ماهو سبب ارتفاع حرارة السيارة عند المشي جمس سييرا
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
استفسار اذا احد مرت عليه هذه المشكله او انهاء طبيعيه
عندي جمس سييرا ثمان صواميل HD2500 موديل ٢٠٠٩
مشكلتي
اذا مسكت خط بسرعه ١٢٠ الاحظ ارتفاع حرارة المكينة فوق النص تستمر دقايق كذا وترجع النص الطبيعية
يعني بين ارتفاع ونزول وانا مستمر بالطريق على سرعه١٢٠ طبعا بدون مكيف
لكن اذا وقفت وشيكت الخراطيش ماهي مضغوطه بشكل مخيف يعني طبيعين حتى حرارة المكينه ما احس انها
مرتفعه لما اتحسسها بالكبوت
مع العلم
الرديتر نظيف وماي اخضر اسي ديلكو المخصص للرديتر
والبلف جديد ما اخذ شهرين والطرمبه كذلك جديده
وماء الرديتر ماينقص
والمروحة كلتش النظام القديم ومافيها اي خراب ثقيله عند الدوران باليد
ومركب مبرد قير
حتى زيت المكينه ماهو ناقص ونظيف ذهبي
وحرارك القير تقريبا ماتتعدى ٥٥ بسبب برودة الاجواء
طبعا هذه المشكله اليوم بالليل وحنا بالشتاء والجو باارد اقل من ١٥ درجة تقريبا
اذا احد عنده العلم الاكيد ياليت يفيدنا الله يجزاكم خير
إبلاغ
الردود
البلف قد يكون تركيبه بالمقلوب لأن حصلت معي قبل كذا من أحد السباكين .
0 1
0 1
0 1
الطرمبة جديده ما اخذت شهرين ثلاثه
اما البلف مركب عدل مو مقلوب والرديتر اخر احتمالاتي لانه الماء نظيف من استخدمت السياره وغيرته ثلاث مرات على مراحل ومده متفاوته
وبالنسبه لحساس الحراره اغلب الظن هو السبب حسب اصحاب الخبره لأنه يخرب فا يبدأ يشكل بالقراءة خاصتاً انه حرارة مكينة السياره لو تحسسته باللمس والحراره
مو ذيك الحراره اللي معروفه لما ترتفع الحراره حتى الخراطيش مو مضغوطه بشكل قاسي يوحي لثوران وغليان الماء
السياره حاليا ضبط وضعها لكن لو رجعت المشكله بغير الحساس ولو مافي فايده بفك الرديتر وبعمل له تنظيف بالكامل
واصابع البطاريه بفكهم وبنظفهم وان شاء الله ماترجع المشكله
الله يجزاكم خير
وجميع اللي ذكرتوه راح اعمل لهم صيانه بالكامل
0 0
طبعا الارتفاع في نطاق المعقول . انت لم تذكر ارقام او وصف لامبير الحراره كم ارتفع عن معدله الطبيعي .
تجربه بسيطه شعل المكيف علشان تشتغل المروحتين وامش بنفس الطريق والسرعه اللي لاحظت ان الحراره زادت فيها وشف ترتفع ولا لا .
موتري حرارته ٨٧ مع المكيف او بدون . مع المكيف اذا تسارعت تزود درجه درجتين ثم اذا استقرت السرعه رجعت ٨٧ . بدون مكيف وتسارع توصل ٩٣
0 0
0 0
الرديتر والطرمبه وساعة الحراره وكل حاجه شغالين تمام
المشكله وايرات حساس الحرارة منجرحين ومتلامسين مع بعض
وسببوا لي تفتفه في الموتر وارتفاع الريس ودخان اسود وهذا اللي سبب لي
ارتفاع مؤشر ساعة الحراره ونزوله بشكل مستمر وطلع عندي بالطبلون عبارة
تم اطفاء مكيف السيارة بسبب ارتفاع الحرارة
وحرارة المكينه بالاساس طبيعيه ومافيها اي مشكله
بسبب تلامس الواريات اعطى الكمبيوتر أمر كأنه حرارة السياره مرتفعه
وتبي تطفي
سبحان الله شغله بسيطه اكتشفتها بنفسي وضبطتها
والان السياره امورها تمام وزي الحلاوه
0 0
عندي استشاره ميكانيكيه بخصوص جمس مكينه 6.2 مراوح كهرب وكاله
الحراره على النص في المدينه مع مكيف او بدون والوضع تمام
اذا مشيت سرعه 100 او زياده ترتفع الحراره بين نص و ثلاث ارباع اذا الهواء من خلف السياره اما اذا الهواء مقابلني ماترتفع عن النص
غيرت اديتر اصلي، وغيرت اديتر رصتين، غيرت طرمبة ماء وكاله مع بلف حراره، فكيت المكينه للتأكد منها سليمه 100٪، ركبت ماء رديتر مرسيدس، الخراطيش جديده، لايوجد تهريبات، الماء ماينقص، في الشتاء ماترتفع ابدا، هل هذا طبيعي او فيه خلل؟
0 0
الاغلب ان طرمبة الماء ما تشتغل بشكل سليم، مرة تدور الماء ومرة تجيم او ضعيفة، يوقف الماء وترتفع الحرارة بعدين تشتغل الطرمبة بشكل صحيح وتبرد السيارة، وهكذا
الصح انك تبدلها قبل تخرب مرة وحدة وتسبب لك مشاكل ثانية انت بغنى عنها
والله تعالى اعلم، وفقك الله
2 1
قبل 3 سنه و 11 شهر