السيارات الثمانيه سلندر
1
2
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسعد الله مسأكم اخواني:
خطر في بالي امر فاحببت مناقشته معكم
نزل خبر ليس ببعيد على انه سيتم قطع استيراد السكويا لاسباب لم تذكر او انها ذكرة ولم اقراءها
الموضوع الذي خطر في بالي هل من الممكن قطع استيراد المركبات ذات محرك 8 سلندر
مثل /السيرا-اليوكن -التاهو-السلفرادو -الرنج روفر-فورد-vxr/ وهذي بعض من كل
فهل من الممكن قطعها خاصه الجمس والشفر لزيادة استهلاك الوقود
واستبدالها ب6سلندر
اتحفونا بارائكم:
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
لا غير ممكن ان يقطعون السيارات الثمانية سلندر
ممكن يقل الطلب عليها بعد فتره ويستبدلونها
بمحركاتv8 ديزل او سته سلندر تيربو
و السكويا تم قطعه لان الطلب عليه قليل
3 2
ممكن يقل الطلب عليها بعد فتره ويستبدلونها
بمحركاتv8 ديزل او سته سلندر تيربو
و السكويا تم قطعه لان الطلب عليه قليل
3 2
غير صحيح لأن ٨ السرندل مطلب ضروري ولايمكن ايقافه واحيان يكون اوفر من بعض محركات ٦ سرندل
لاكن مسئلة السكويا والتندرا انا قاري خبر قبل تقريبا ٦ شهور بامريكا انه نزلت مبيعاتها وتدنت ولأن هو مشا يوم كان يجي بمحرك ٤.٦ وبعد ماحتكروه على ٥.٧ بدا يطفي بامريكا لاكن اتوقع انه بيرجعونه بمحرك اصغر
1 0
لاكن مسئلة السكويا والتندرا انا قاري خبر قبل تقريبا ٦ شهور بامريكا انه نزلت مبيعاتها وتدنت ولأن هو مشا يوم كان يجي بمحرك ٤.٦ وبعد ماحتكروه على ٥.٧ بدا يطفي بامريكا لاكن اتوقع انه بيرجعونه بمحرك اصغر
1 0
بالفعل السكويا كان ينزل بامريكا موديلات اقدم
بمكينة الVXR القديمه حجم 4700
و الشكل الحالي نزل بمكينة 5700
و معروفه هي و مكينة النيسان حقت الارمادا و الباترول 5600
ما توفر بنزين مثل مكاين التاهو و اليوكون حجم 5300
المستقبل للتيربو بهالفئة
ننتظر نزول الاكسبدشن الشكل الجديد بمكينة التيربو V6
1 0
بمكينة الVXR القديمه حجم 4700
و الشكل الحالي نزل بمكينة 5700
و معروفه هي و مكينة النيسان حقت الارمادا و الباترول 5600
ما توفر بنزين مثل مكاين التاهو و اليوكون حجم 5300
المستقبل للتيربو بهالفئة
ننتظر نزول الاكسبدشن الشكل الجديد بمكينة التيربو V6
1 0
مكينة التاهو واليوكن 5.3 اوفر بكثير عن السكويا والارمادا
والتيربو ماهو حل واضراره اكثر من نفعه لان المقصد هو خفض استهلاك الفلوس
والتيربو بياكل اكثر من توفيره وخاصه بعد ٣٠٠ الف
لاكن الخطه الي هم بادين يسوونها
قير ذو نسب عاليه بالنمر الاولى لتغطي على صغر الكارونه
وتكثير عدد غيار النسب
وكارونه صغيره
وخفظ كمية الوقود بالاحتراق في غير حاجه وفق برمجيه مسبقه او بزر
تعطيل السرندلات الغير محتاجه
تغيير نمط القياده للتوافق مع البرمجيات الجديده لتوفير الوقود بمى تسمى برمجة القياده الهادئة
اما التيربو صحيح يخفض استهلاك الوقود بس يزيد استهلاك الفلوس وبرضه غير متوافق على البنزين وهذا الي سمعت انه فيه محاوله لتخفيف البنزين وجعله اعلى من الديزل واخفظ من البنزين حتى يصير متوافق اكثر مع التيربو
وكذالك السته سرندل لازم يرفع من حجم الكارونه وذا برضه يزيد من استهلاك الوقود وخاصه مع الطرق السريعه والا ماراح تقوم مقام 8 سرندل
تصدق مع الطريق السريع ان التاهو اقل صرف من الهايلوكس الدبل
ولو تحسب الفرق بين التاهو او الجكسار والاف جي بعد ٥٠٠ الف كيلو بيطلع عند حاجة تافهه ماراح تعدى ٦-٧ الف ماتسوى السته السرندل
1 1
والتيربو ماهو حل واضراره اكثر من نفعه لان المقصد هو خفض استهلاك الفلوس
والتيربو بياكل اكثر من توفيره وخاصه بعد ٣٠٠ الف
لاكن الخطه الي هم بادين يسوونها
قير ذو نسب عاليه بالنمر الاولى لتغطي على صغر الكارونه
وتكثير عدد غيار النسب
وكارونه صغيره
وخفظ كمية الوقود بالاحتراق في غير حاجه وفق برمجيه مسبقه او بزر
تعطيل السرندلات الغير محتاجه
تغيير نمط القياده للتوافق مع البرمجيات الجديده لتوفير الوقود بمى تسمى برمجة القياده الهادئة
اما التيربو صحيح يخفض استهلاك الوقود بس يزيد استهلاك الفلوس وبرضه غير متوافق على البنزين وهذا الي سمعت انه فيه محاوله لتخفيف البنزين وجعله اعلى من الديزل واخفظ من البنزين حتى يصير متوافق اكثر مع التيربو
وكذالك السته سرندل لازم يرفع من حجم الكارونه وذا برضه يزيد من استهلاك الوقود وخاصه مع الطرق السريعه والا ماراح تقوم مقام 8 سرندل
تصدق مع الطريق السريع ان التاهو اقل صرف من الهايلوكس الدبل
ولو تحسب الفرق بين التاهو او الجكسار والاف جي بعد ٥٠٠ الف كيلو بيطلع عند حاجة تافهه ماراح تعدى ٦-٧ الف ماتسوى السته السرندل
1 1
ماوقفو الثمانيه السرندل يوم كانو ياخذون البترول ١٢٠ دولار وتبيهم يقفونه يوم قامو ياخذون البرميل ٤٧ دولار
لا هالحين يمكن يقطعون عنا بنزين ٩١ ونقعد فيها انا وياك
3 2
لا هالحين يمكن يقطعون عنا بنزين ٩١ ونقعد فيها انا وياك
3 2
الله يستر لارتفع البنزين
بس تقدرون تسون زي زمان اول ايام عهد الملك فهد الله يرحمه ويتغمد روحه الجنه
كان اللتر البنزين 1ريال فمالك حل للامريكي لان فله حول 150ريال للجموس
و70ريال للتسعاوي اما الصرفيه الاثنين متساوين فرق التانكي
كان الناس يشترون الامريكي ويخلونه عند الباب
لاجات الجمعه او الزواجات والمناسبات يحركونه غير كذا
يمشون بالكامري والكورولا والكرسيدا عشان يوفرون
والان لابد نسوي نفس هالنظام عشان نتعايش مع ارتفاع البنزين
2 0
بس تقدرون تسون زي زمان اول ايام عهد الملك فهد الله يرحمه ويتغمد روحه الجنه
كان اللتر البنزين 1ريال فمالك حل للامريكي لان فله حول 150ريال للجموس
و70ريال للتسعاوي اما الصرفيه الاثنين متساوين فرق التانكي
كان الناس يشترون الامريكي ويخلونه عند الباب
لاجات الجمعه او الزواجات والمناسبات يحركونه غير كذا
يمشون بالكامري والكورولا والكرسيدا عشان يوفرون
والان لابد نسوي نفس هالنظام عشان نتعايش مع ارتفاع البنزين
2 0
فيه حركة عالميه الان على محركات السيارات الكبيره حسب ماذكرلي الزميل حسن كتبي ان التاهو واليوكن حتحذوا حذوا فورد اكسبدشن لما بدلت مكانيه الى التيربو في عام 2015 ولاقت رواج رهيب واثبتت وجودها حقيقه وجنرال موتر حتبدل مكاينه من 8 سلندر الى 6 سلندر تيربو لان ازمة الاقتصاد عالمية وليست محلية فقد مايقدروا لازم يوفروا في الوقود ومشتقات النفط عموما وهذا مايعني نهاية ال8 اتوقع حتضل موجوده ولكن لفئة محدده فقط او لا شغال معينه والايام تبين كل شيء
0 0
0 0
الثمانية متوقع ينقرض
اذا الشاحنات فولفو ومرسيدس تسحب 100 طن مكينة 6 سلندر توربو
وبعدها راح تنقرض البنزين تصير كهرب
وبعد الكهرب السيارات الهيدروجينية
وكله بعلم الله متى وكيف
1 0
اذا الشاحنات فولفو ومرسيدس تسحب 100 طن مكينة 6 سلندر توربو
وبعدها راح تنقرض البنزين تصير كهرب
وبعد الكهرب السيارات الهيدروجينية
وكله بعلم الله متى وكيف
1 0
فيه توجه لقطع ال 8 سلندر بداء منذ عام 2009 لما قررت شركة فورد ايقاف تصنيع الثلاثي المرح الاسطوري فكتوريا ماركيز لنكون ومن ثم لغت شركة فورد فكرة سيارات 8 سلندر واستبدلتها بفكرة التيربو 6 سلندر لكن في نظري ال 6 سلندر تيربو لا يمكن يكون مثل ال 8 سلندر صحيح المكينة في الاتيربو اقوى والعزم والاحصنة لكنها محشورة شوف الفكتوريا مثلا في الخط مع انو الاحصنة مهي ذاك الزود لكن راحة في الخط مكينة مرتاحة الا ربي ام 1.7 على سرعة 120 قمة الراحة للمكينة واداء ال 8 سلندر في الخطوط وراحته مو زي التيربو وجزء كبير من العائلات في المملكة تحتاج 8 سلندر من اجل الراحة في السفريات الطويلة حيث ان بلادنا كبيرة المساحة جدا فتحتاج سيارة 8 سلندر للناس اللي عندهم سفر وتنقلات لاماكن بعيدة وزي ماقال الاخ احمد شريف انا مؤيد له بالكامل خلي عندك سيارة 4 سلندر للدوام ومشاوير هنا وهنا و8 سلندر للمناسبات والسفر ودمتم بحفظ الله ورعايته
1 0
1 0
بعدين اعتقد انو حساب المواطن رح يزيح عبئ زيادة البنزين ولو حتى بشكل جزئي يعني اللي معاه 8 سلندر لا يزعل بالعكس لسة في مجال يؤدي غرضة باذن الله
1 0
1 0
فكرة الاستغناء عن سيارات 8 سلندر اشوفها صعبة وبالذات في بلد كبير مثل السعودية الشباب ممكن يستغنو لكن العوائل الكبيرة اشوف انو صعب
1 0
1 0
ال 8 عيبه بالبنزين يستهلك البنزين كثير
بس هو حلو في طيئ المسافات الطويله راحه وهيبه في الخط الطويل واصلن صمم للخطوط الطويله
في الخطوط ينفع وتمام مايقلك لا ويجملك ومايصرف كثير بس داخل البلد مهلك ويفقرك بانزين
زي انا عندي فورد في البلد اتعبني وطفشني مايشبع بنزين يصرف يعني يصرف مهما كانت سواقتك
بس اذا مشيت فيه خطوط طويله ارتاح امشي من الطايف للباحه بنص تانكي فقط
0 0
بس هو حلو في طيئ المسافات الطويله راحه وهيبه في الخط الطويل واصلن صمم للخطوط الطويله
في الخطوط ينفع وتمام مايقلك لا ويجملك ومايصرف كثير بس داخل البلد مهلك ويفقرك بانزين
زي انا عندي فورد في البلد اتعبني وطفشني مايشبع بنزين يصرف يعني يصرف مهما كانت سواقتك
بس اذا مشيت فيه خطوط طويله ارتاح امشي من الطايف للباحه بنص تانكي فقط
0 0
6 13
قبل 7 سنه و 7 شهر