أضف سؤال أو موضوع جديد          

ماهي افضل طريقه لتغير زيت القير ؟

up 0 down 0
essa-ss 75
قبل سنه و 2 شهر



السلام عليكم
سياره الوالد ماشيه ٢٠٠ الف تقريبا وحاب اغير زيت القير
وخايف يطق القير لانه ماغيره ولا مره على كلامه
فا وش افضل طريقه للتغير ووش نوع الزيت الكويس
(طبعا السياره سوبربان ٢٠٠٤ بدون دبل)
وشاكر لكم مقدما







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


لاتغيره بالذات اذا كانت سياره الوالد لانك بتعطله وتبلشه اذا خرب خلها
زي ماهي لان سيارات كبار السن تحصلها ماشيه بالبركه ههههه
اما حنا سياراتنا لو نشتريها جديده ونشيك عليها تخرب :(
نصيحه خلها على حالها لاتتعبث فيها وتجيب العيد بسيارته عاد وش يفكك منه هههه
بيقلب الدنيا عليك


up 6 down 2
d7ooom777 459
قبل سنه و 2 شهر



طال. عمرك. اسمع. الكلام. غير. الزيت. مع. الفلتر. لكن. يوم تغير. الزيت.  لا. تظغط على. السياره. على. مهلك. كانك تو. موضبها.  غيرت.  الزيت. لفورد.  وغيرته. ل. اوريون.  وكامري.  والحمد لله. تمام.  لكن. اهم. شي.  الزيت. اصلي.  مع. الفلتر.  وَذَا. م. غيرته بيعدم. القير. لنو. الزيت. محروق. 


up 3 down 0
سمرمد 184
قبل سنه و 2 شهر



انت عاير الزيت اذا لونه وردي او بني خفيف وشم ريحته اذا مافيه ريحة حرق فالزيت ان شاء الله كويس لكن اذا لونه اسود وريحة الزيت محروق لا تغيره


up 2 down 0
كارينو 536
قبل سنه و 2 شهر



غيره فالوكاله فقط فقط فقط المسئله ماهي مسئلة افضل زيت لازم يكون الزيت المناسب لنوع قير السياره فقط


up 0 down 0
om_ali111 10
قبل سنه و 2 شهر



حسب ما اعلم اذا زيت القير له فترة طويلة ماتغير فافضل طريقة تغير علبه علبه كل شهر حتى ماتحرق فحمات الكلتش وتضر القير يعني فرغ حق عبلة واضف علبه جديدة وبعد فترة كالمثل وامش عليه مسافة لين يختلط القديم بالجديد وفض وعب وهكذا حتى ينزل كل القديم ويبقى الجديد ومن بعده خلك كل 6 شهور تغير فلتر زيت للقير مع زيته وكذا تحافظ ع القير من دون اي مشاكل


up 0 down 0
هاوي707 191
قبل سنه و 2 شهر



خاصة الجي ام نصيحة زيت القير لا تقربه ولاتجيه عايره اذا تمام اتركه ولا تقربه اغلب اللي غير الزيت مشاكل بالتعشيقات وبعدها يضرب القير


up 0 down 0
اسم المستخدم محجوز 259
قبل سنه و 2 شهر



أخوي المثل يقول لك إسال مجرب ولا تسأل طبيب
كان عندي يوكن 2004 وغيرت زيت القير والسيارة كانت ماشية فوق 200 ألف
غيرت الزيت وفي البداية ماشي كويس وبعد اسبوع طق القيرر عندي مع العلم إني ما شديت على الموتر ولا شيء
فنصيحتي لك لا تغير الزيت مادام إن الموتر ماشي وغياراته ممتازة مثل ما قالو الاخوان عاير الزيت فقط
وأسف على الإطالة


up 0 down 0
زيزو الحاج 10
قبل سنه و 2 شهر



اذا مصمل تغير مع اني م انصحك المطلوب منك تغير بالزيت المطلوب للسيارة نفسها مو اي زيت قير
وتغيرة مرتين الى ثلاث مرات .. تغير المرة الاولى وتمشي كيلو بعدين ترجع تغير الزيت وتمشي نفس اول مرة
وتغير المرة الاخيرة .. السبب عشان بقايا الزيت القديم يروح كله والكلام هذا موجود له شرح باليوتيوب اسهل لك

والفلتر شيء بديهي تغيرة اكيد


up 0 down 0
its_o_o 271
قبل سنه و 2 شهر



مشكورين جميعا ماقصرتو


up 0 down 0
essa-ss 75
قبل سنه و 2 شهر



اهم شي بعد ماتتاكد من كل شي

عند التغيير ووضع الزيت الجديد 

حرك القير على كل النمر 
وخلي على كل نمره كم ثانيه

وكرر مرتين ثلاث


up 0 down 0
sell 212
قبل سنه و 2 شهر



خليك على كلام هاوي مجرب هذه الطريقه 
كل كم اسبوع الى شهر حسب مشيك اسحب علبه وعبي بديلها لمدة 3 الى اربع مرات 
بعد ماتعمل الطريقه هذه 3 الى اربع مرات غير الزيت كامل الزيت فقط بدون المخ حق الجير او الدفرنس الي تبقى تغيره 
الفائده هنا الغيار بالتدريج حتى تتعود التروس على مراحل بلزوجة وتغيير الزيت لكن الغيار الكامل المفاجى للممشى الكثير يودي الى تلف التروس 
هذه الطريقه مجرب بجمس نفس موديلك 
وبعدين لكل 50 الف كيلو او اقل منها او اكثر بقليل غير زيت بدون تدريج مره واحده لايضر
تحياتي


up 0 down 0
abuaseel. 2
قبل سنه و شهر



عند الغيار حافظ ان يكون المعيار لايزيد على الحد الاعلى عند قياسك له والسياره مستويه لان الزياده ياخر ويتعب النمرات لو زاد اشفط الزائد 
الان غير بطريقة الشفط في البناشر عندهم جهاز شفط والزيت في نوع اعلى من بالبيد متوفر عند البعض
 اضن فوكس.. وبالبيد ياتي بعده وهو متوفر بكثره  



up 0 down 0
abuaseel. 2
قبل سنه و شهر