موضوع هام جدا لصوت في مكينة اليوكن والتاهو
إضغط هنا للإخفاء
ارجو أن تعم الفائدة
الموضوع لصوت تكتكه في مكينة التاهو واليوكن
موديلات ٢٠٠٧ وانت طالع
في البداية الكل يعرف انها توجد عيوب مصنعيه في مضخة الزيت او الطرمبة
ولكن انا بعطيكم كل التفاصيل بالاصلاحات وماذا حصل
ف البداية بدات السيارة تطلع صوت تكتكه عند تخفيف السرعة او بعد عشر دقائق من الوقوف التام
لم اعطي اي اهتمام للاسف
ثم بدأ ضغط زيت المكينة بالارتفاع الئ آخر درجة ٥٥٠
وظهرت لي علامة المكينة
وقفت محطة وبدلت زيت جديد لعل وعسئ ان يعود للوضع الطبيعي .
بعد تغيير الزيت لم يتغير شيئ .
ذهبت الئ ورشة بعد ما غيرت زيت
فحصتها كمبيوتر
واتضح ان الحساس لضغط الزيت عطلان
(موقع الحساس افتح الكبوت ورا المكينة مباشرة وتغييرة ما ياخذ وقت بنزل صورته لكم )
------------
لم يختفي الصوت للاسف بعد تغيير الحساس وزيت مكينة جديد
تبحثت ف الموضوع ما بين مواقع امريكية وسعودية
اللي يقول انها طرمبة الزيت واللي يقول الحساس واللي يقول ربل الشخال اللي موجود في كارتير المكينة
-------
اللي حصل اني ذهبت الئ ورشة اخرئ
وقلت ابدل الربل حق كارتير المكينة .
شريت الاغراض وهي
ربل الشخال + قاز قيت كارتير مكينة + سيلكون + زيت مكينة جديد + فلتر مكينه .
بدأو العمال بالعمل فكو الكارتير اتضح التالي
الشخال فيه ترسبات وبذلك طرمبة الزيت لا تضخ بقوة
ربل الشخال ضعيف وعلئ وجه يتقطع ممسوح
قطعة بلاستيكية داخل الكارتير ( وهي سبب صوت التكتكه )
القطعة البلاستيكية هذي طلعت قطعه في صدر المكينة ووظيفتها ان لا يخرج زنجير المكينة عن موقعه ؟؟؟!
طبعا ما طلعت السيارة من الورشة ولم اكمل الاصلاح
وغدا ان شاء الله ارفق صور فك صدر المكينة واعلامكم ببقية الاصلاحات
الحمدالله ان الموضوع تم اكتشافه من بدري قبل لا يحصل مشكلة اخرئ قد تؤثر علئ المكينة بشكل كبير وتحتاج الئ توضيب او تبديل
الحمدالله اللذي كفانا شرها .
--------------------------------------
عود حميد
العمال بدأو بالعمل على السيارة وفك صدر المكينة واتضحت المشكلة وهي القطعة البلاستيكية المكسورة وموضح في الصورة الأخيرة موقع القطعة والمتبقي منها
بحمدالله تم إصلاح السيارة واتضح
أن طرمبة الزيت سليمة لا تحتاج الى تغيير
كذلك الزنجير سليم
فقط القطعة المكسورة تم استبدالها بواحدة جديدة وقيمتها 160 ريال سعودي أصلية GM
طبعا تم تنظيف المكينة من الرواسب وتنظيف الثروتل .
في النهاية بعد تشغيل السيارة أصبحت افضل من السابق وعداد ضغط الزيت طبيعي .
ولكن بعد الإصلاح السيارة تحتاج إلى برمجة وتحديث بسبب فك صدر المكينة وتنظيف الثروتل .
صاحب الورشة التي تم فيها الإصلاح سعودي وهو متواجد مع العمال في الورشة طول الوقت ويعمل معهم والعمالة فلبينية
رقم جواله 0501666064 خالد
هذا وصلى الله وبارك على نبينا محمد
الموضوع للفائدة وشكرا
الصور بالتسلسل
إبلاغ
الردود
0 0
0 0
0 0
و ننتظر موضوعك القادم يابطل
0 0
فهذي مصنوعه من البلاستيك بالرغم انه جنزير المكينه يدور فيها.
و الحمدالله انك لحقت و ماراح الجنزير و لا كانت راحت المكينه و حصلتلنا
في سيارة ماونتنير و روحت المكينه بسببها. و مستغرب ليش هذي القطع يصنوعها
من بلاستيك بالرغم من اهميتها القصوى و اعتقد انها حركه مقصوده بحيث انه بمجرد
تقدم المكينه البلاستيك حيسير جاف و تنكسر هذي القطعه اعتقد اسمها مشايات الجنزير
و واذا انكسرت و مشيت فيها حينقطع الجنزبر او يخرج من مكانه و يضرب في البلوف او السلندرات
و تروح المكينه. و الحركه انهم يصنعوها من البلاستيك انه تخرب عليك المكينه بعد مرور سنين معينه.
0 0
الحمد لله اللي الله كشف أمرهم للجميع
والشعب اللي شرا السيارات ذي عليه بالحرص على تبديل هذي الأشياء كل ميه الف كيلو على الأكثر
0 0
طبعا بسبب هذه القطعة قد يخرج الزنجير من موقعه ويسبب تلف في المكينة وبسببها ايضا قد تسد مجرى الزيت وبالتالي مضخه الزيت أو الطرمبة تتعطل وتضعف ولكن الحمدالله الذي كفانا
0 0
0 0
0 0
النوع كاسترول 10ًw30
ونوع اللزوجة كما هو موجود في الكاتلوج حق الوكالة للسيارة
تحياتي
0 0
تم الكشف على الطرمبة وسليمة لله الحمد ولا تحتاج الى تغيير
والمكينة على قولتك دايخه (لانها لم تتنظف من الرواسب الى الان )
واستخدام الزيت الاأمثل للسيارة لا أخذ على ردك الأضمن هو ما يحتويه كاتلوج السيارة فهم من صنعوها وهم أعرف بها
0 0
0 0
0 0
0 0
قبل 8 سنه و شهر