أضف سؤال أو موضوع جديد          

تغيير زيت القير على 160 الف

up 1 down 2
ziyad211 48
قبل 8 سنه و 7 شهر



 ‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
‏عندي السيارة ماشية 160 الف وانا مشتريها وممشاها 80 الف  ‏ولا ادري هل صاحبها الأول غير زيت القير او لا المهم امس رحت للوكالة وقالوا الزيت لازم يتغير لكن احنا غير مسؤولين عن ماقد يحصل للقير 
 ‏ومهندس الوكالة يقول اقل من 200.000 غيره عادي  ‏يقول أنا لو كان فوق ال 200 الف مستحيل أغيره لك 

 ‏الان أنا محتار هل اجازف بالقير وأغير الزيت او أسحب على علبتين ‏واضيف علبتين وعلى هذا الموال الى ان اوصل ٦ علب وبعدها أغيّر الزيت مرة واحدة وأنا مرتاح

 ‏نبغى نستفيد من ‏أرائكم وتجاربكم 







إبلاغ إبلاغ



الردود


بعض السيارات ماينفع لها علبتين علبتين

تاكد من كمية الزيت كامل مع البطيخه كم علبه

لانه اقل كميه للسيارات الكبيره 8 علب واكثر شي 12 علبه طبعا مع البطيخه

فاذا كانت كميه الزيت كبيره الأفضل تسحب من 3 الى 4 علب

وبعد أسبوع نفس الكميه الى ان يرجع لون الزيت احمر

اما علبتين مارح يتغير بسهوله وبعدها غير الزيت والفلتر

وبعد التغيير امش على السياره مثل التمرين ...


up 1 down 0
abdulaziz al-malki 981
قبل 8 سنه و 7 شهر



ان كنت ملزم على التغيير يبي لك تشيك على نوعية الزيت وشكلة ... يبي لك ورشة وتجلس معهم ان كان الزيت اسود وفيه رايش كثير ... هنا يبي لك تزيد وتنقص على فترات اما اذا كان الزيت شبه جديد وواضح فما يحتاج على فترات مباشرة غيره... مشكلة الوكالة الدفرنس والقير بعد مايتعدى الفترة المحدده للتغيير ماعاد يضمنون لكن تاكد ان الزيت نفس زيت الوكالة بالتمام


up 2 down 0
الفراعنه 315
قبل 8 سنه و 7 شهر



كمية الزيت كامله ١٢ علبه وانا ناوي أسحب نص الزيت على فترات وبعده أغيره كامل 

وبالنسبه للون الزيت بني  لكن كلام مهندس الوكاله خوفني مع العلم أنه قالي أنه جأه عميل سيارته ماشيه ٢٢٦ الف يقول رفضت أغيره له الا بعد مافحص القير وتأكد أن مافيه مشاكل ويقول جأنا وغيرنا له الزيت ومشى من عندنا والامور معاه تمام 

الله يعطيكم العافيه على سرعة تجاوبكم


up 0 down 0
ziyad211 48
قبل 8 سنه و 7 شهر



توكل على الله ومافي مشكله ان شاء الله 

اهم شيء فلتر قير اصلي

زيت قير اصلي والمناسب لسيارتك... اتوقع derxon IV 


up 1 down 0
asalami 2179
قبل 8 سنه و 7 شهر



لاتشتري الزيت الا من الوكالة خذ لك علبتين واسحب علبتين في اي بنشر عنده جهاز شفط واشفط من عيار القير , وبعد ماتحط العلبتين الجديده امش عليها 5000 كلم ثم اسحب علبتين ثانية وامش عليها اللي تقدر تمشيه ثم غير الزيت مع الفلتر


up 2 down 0
MohammedExpress 142
قبل 8 سنه و 7 شهر



موتري ماسي 400 الف وشريته وهو ماشي 150 الف واحتمال راعية ماغير زيت القير بعد 300 الف شفطت 3 علب وحطيت الزيت الجديد نوع vl لازموالى يومك ما غيرت لا الزيت ولا الفلتر 
والموضوع كله عند بنشر شفط بس جب الزيت الاصلي اللي قلتلك


up 1 down 1
بو سعدون 01 94
قبل 8 سنه و 7 شهر



اخي الكريم مرة احد الاخوان نزل موضوع عن تغير زيت القير
وقال انه استخدم معالج للاحتكاك للقير وهو يستخدم لما الواحد يغير زيت القير



up 1 down 1
زيت زيتون 2015 1046
قبل 8 سنه و 7 شهر



يا شباب اليوكن ست علب بس 


up 1 down 0
جمس محكوك
قبل 8 سنه و 7 شهر



الله يعطيكم العافيه جميعا وسيتم أستخدام طريقة السحب أن شاء الله تطبيقا لمبداء الوقاية خير من العلاج 

وبالنسبه لعدد علب زيت قير اليوكن: 
في حاله كان القير جديد او تم تغيير البطيخه يكون ١٢ علبه 

اما في حالة تغيير الزيت تكون ٦ علب لأن الزيت الموجود في البطيخه لايخرج. 


up 0 down 0
ziyad211 48
قبل 8 سنه و 7 شهر



لايك لكل من رد على الموضوع  وأتحفنا بمعلوماته القيمة 

 ‏شكراً لكم


up 0 down 0
ziyad211 48
قبل 8 سنه و 7 شهر



جمس محكوك 

الجمس 12 علبه 6 علب في الكرتير و6 علب في البطيخه ودايم اللي يتغير الزيت اللي بالكرتير 


up 0 down 0
abdulaziz al-malki 981
قبل 8 سنه و 7 شهر