اهمية كراسي المكينة
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعي اليوم يتكلم عن اهمية كراسي المكينه
إن كراسي المكينة هي مراكز تثبيت المحرك مع جسم السيارة والشاصي، وتتكون من اجزاء معدنية واجزاء مطاطية لتعطي المرونة اللازمة لاهتزاز المكينة الناتج عن دوران المحرك
بعض المعلومات عن كراسي المكينة
مهمتها :
1- تمتص الاهتزازات والازعاج الذي يخرج من المحرك ويمنع وصولها الى بدي السيارة .
2- تحافظ على توازن المحرك ويمنعه من الحركة اي جهة كانت .
4- تساعد على توازن السيارة وفي حالة خراب احد الكراسي يكون الثقل في جهة اكثر من الاخرى .
وتختلف الكراسي يحسب السيارات وحجم المحركات ........ فسيارات الدفع الامامي والتي تأتي محركاتها بالعرض تأتي باربعة كراسي مثل المكسيما والكامري , وباقي المحركات تأتي بكرسيان , وتختلف احجام الكراسي وقوة تحملها بحسب حجم المحرك واستعمال السيارة , فمثلا محركات الثمانية سلندر تأتي بكراسي شديدة التحمل , اما الستة سلندر فتأتي اقل منها والاربعة اقل واقل , وتختلف الكراسي بالنسبة لاستعمال السيارات , فسيارات الدفع الرباعي كراسيها تتحمل اكثر من سيارات المدينة .
اسباب خراب او تعطل كراسي المكينة :
1- الحوادث او الاصدام وخاصة من الامام او احد الجانبين الامامي , وهذي نسبة خراب الكراسي فيها كبيرة لان عند الاصدام القوي تتحرك المكينة من مكانها وتمزق الربل بالكراسي .
2- قفز السيارة اثناء التطعيس او الدخول في مطب قوي او ضرب رصيف او اي حركة تتسبب في ارتطام بدي السيارة بجسم ثابت , فالمكينة بطبيعة الحال حركتها ستفسد الكراسي .
3- استعمال االسيارة الدائم في الطرق الوعرة او الطعوس او عدم الوقوف عند المطبات الصناعية يضعف كراسي المكينة على مر السنوات .
4- الاستهلاك العادي , فلا ننسى ان كراسي المكينة عبارة عن مطاط وهو يهترى مع الحرارة والمياه ومدة استهلاكه عادة من 5 الى 10 سنوات .
اما عن كيفية معرفة خراب الكراسي :
1- وجود رجه قوية عند تشغيل السيارة ( دقة السلف ) .
2- احساس باهتزاز الدركسون في حالة توقف السيارة وهي شغالة .
3- وجود التماسات او ظهور صوت قوي في المطبات من الامام .
4- ازعاج وصوت داخل السيارة وخاصة في السرعات العالية . بالاضافة الى الارتجاج الدائم .
5- بامكانك معرفة ذلك بطريقة قديمة ( دوس بنزين وبريك بنفس الوقت ستجد ان المحرك نفسه تحرك قليلا الى الامام وبالعكس في حالة الخلف ستجد ان المحرك تحرك الى الخلف ) .
بقي ان نقول ان اكثر كراسي المكينة خرابا هي سيارات الاربعة سلندر ومن ثم الستة سلندر ونادرا ما يتعطل كرسي المكينة في الثمانية سلندر والسبب هو صغر ( حجم ) المكينة . يعني المكينة تأتي بالنصف بعيده عن الشاصي واعتمادها الكلي على الكراسي بعكس المكاين الكبيرة التي يصل حجمها من الشاصي اليمين الى اليسار . وايضا كراسي المكاين الطولية خرابها اسرع من المكاين التي تأتي بشكل V والسبب كما ذكرناه
الموضوع منقول للفائدة .
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
ونتمنى مواضيع اكثر زي كذا + لايك
1 0
1 1
1 0
هوه = هوه
1 0
1 0
1 0
1 1
جزاك الله خيرا
1 0
احتكاك المروحه الاماميه في الرديتر لأنها مثبته في المكينه وعند الدعس على البنزين تتحرك المكينه وتحتك المروحه في الرديتر!!
عالم الميكانيكا اعتبره علم بحد ذاته لايتقنه الالقليل
اشكرك ياوليد على الموضوع المفيد
وتم التقييم+1
0 0
مين وليد يا حبيبي
انا احمد
1 0
ولي يبي يتاكد س ارسل له رقم هويتي خخاص
0 8
احسبك وليد
لأن في عضوية قريبه من اسمك له واتوقعت انه انت
لخبطة أسماء
1 0
موضوع جدا مهم
اشكرك لافادة الاعضاء
1 0
ودي اعملك لايك بس مااقدر
1 0
الرجه البسيطه عند التهديه عند تغير النمره وانا مهدي امشي
من 30 الي 20 احسبته قير قال هذي من كراسي المكينه
هل لها دخل لذي الدرجه تأثر
افيدوني الله يجزاكم خير وين المكنيكي المناعة في الرياض
0 0
ملاحظه الموتر اخو الجديد حق بايكه
0 0
موضوع مهم جدا ومفيد للجميع
+١
1 0
قبل 8 سنه و 9 شهر