أضف سؤال أو موضوع جديد          

حياكم الله موضوع للنقاش.

up 4 down 4
nasser 7868 143
قبل 8 سنه و 6 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل خير 

هذه عدة إستفسارات أرغب أن يفيدنا فيها كل من معه يوكن او تاهو الجموس بشكل عام الجديده من موديل 2007 وفوق ولديه الخبرة والتجربة ويسدي بنصائحه لوجه الله تعالى .
وهي :-

1- ماهو أفضل زيت لليوكن والتاهو الجموس بشكل عام الجديده من 2007 وانت طالع من واقع تجربه مع التسمية للشركة ورقم الزيت وخفته وثقله يعني مثلاً موبيل بترومين A1 أو سوبر جيتي أو شل ...و.و.إلخ. 




2- ماهو أفضل وقت لتغيير الزيت يعني أقصى حد بالكيلوات بحيث لايؤثر على المكينه مع الوقت ؟




3- مافائدة النسبة المئوية لصلاحية الزيت الموجوده في الطبلون وماهي النسبة التي لايجب أن تتجاوزها ؟




4- هل كلما غيرت الزيت يجب أن أغير معه السيفون أم أخلية كل تغييرتين أو ثلاث وماهو الأفضل للمكينة ؟




5- ماهو الأفضل أغير الزيت عند البنشري أو في الوكالة ؟




6- أي نصائح أخرى بهذا الخصوص من واقع تجربتكم وخبرتكم وجزاكم الله الجنه وحسن الخاتمة




ملاحظه / 
سيارتي يوكن 2010 SLT 
الزيت المستخدم بترومين A1 الجديد درجة اللزوجه 5w30
تغيير السيوفون ACDELCO اصلي كل مره أغير الزيت
وقت التغيير كل 8000 كيلو 
أغير الزيت عند صاحب لي ثقه في بنشر. 
وفكرت اشتري الزيت بالكرتون سعر الجمله. وقريب إن شاء الله اوفر وافضل. 










إبلاغ إبلاغ



الردود


حياك ناصر افضل زيت من تجربة وما ان موترك 2010
انصحك بزيت كاسترول ماجناتيك انا معي اخو موترك 2008
مطلعه جمرك SLT فل كامل الزوجه 5W30 
اشتري السيفون من الوكالة 
واغيرة عند صاحب لي ثقة ب35 العلبة
امشي علية 8500 وكل تغييرة اغير السيفون
وناوي اخذ كرتون جملة 
وكلمت البنشري ووافق اجيب الزيت والسيفون وياخذ 15 ريال
وسلامتك 
واذا فية زيت افضل بيفيدونك الشباب وكذالك نستفيد


up 2 down 1
الرفاعي33 13917
قبل 8 سنه و 6 شهر



معليش مافيه شيء اسمه ثقه

عموما انا اغير عند محلات اي سي ديلكو التابعه للجميح وتقريبا ارخص من البنشر

وشغلهم وعارفينه صح والزيوت اصليه لأنهم تبع  الوكالة

8000 ممشى يعتبر متوسط وممتاز تغير عليه الزيت ولو خليته الى 10 الاف ما فيه مشكله

اللزوجه اللي تستخدمها طيبه ولكن جرب اي سي ديلكو ديكسون اللي يمشي 10 الاف 

قيمة العلبة عند اي سي ديلكو 24 ريال سعرها حلو على زيت تخليقي كامل

السيفون يفضل كل مره تغيرة 

الناس تاخذ فكرة انه مجمع رايش وكلام فاضي لازم تغيرة

وهو بالواقع مافيه رايش ولا شيء

لو يجمع رايش فعلا كان السياره ما توصل 100 ألف الا هي خبطت وتغير صوتها

البساتم تحصلها صغرت من كثر الحديد اللي ينقص منها 

ولكن هو بالنهايه كرتون ما يتحمل حراره و داخله سوائل بعد فترة طويله 


up 1 down 1
التركي 1403 17
قبل 8 سنه و 6 شهر



هلابك يالرفاعي ما شاء الله عليك شغل تمام


up 0 down 0
nasser 7868 143
قبل 8 سنه و 6 شهر



هلابك يالتركي
والله كنت ناوي على الزيت الي ذكرته وكثير مدحوه مع العلم ان بترومين ديكسو طيب وتخليقي وغالي سعر العلبه ٤٥ ريال
مشورتك في محلها لاهنت


up 0 down 0
nasser 7868 143
قبل 8 سنه و 6 شهر



صاحب الموضوع الغريب انك تستفسر عن شيء وانت مسوي كل شيء صح 100% 
وحاط اللزوجة المناسبه وتغير سيفون كل مره تغير فيها الزيت 
لكن ملاحظتي الوحيدة على تغيرك كل 8000 لو تزودها الى 10000 او 12000 مافي مشكلة 
عموماً الكتالوج يقول غير كل 10000 او سنة ايهما اقرب. 



up 3 down 0
fx2y -207
قبل 8 سنه و 6 شهر



هلابك يالغالي
أكيد مافيه احد صح. ولولا المشوره ما وصلنا للفائدة. 
نفيد ونستفيد يالغالي. 

بالنسبه ل ١٠ آلاف انا ضدها وتعرف الزيت لزوجته منخفضة مويه 5w30 والجو حار ولزوجة الزيت بتخف اكثر وبيأثر على المكينه
في البرد أكيد ١٠ آلاف مناسبه. 

مشكور وفالك الخير


up 1 down 1
nasser 7868 143
قبل 8 سنه و 6 شهر



1/ افضل الزيوت A1.shell hilux 5w30 . mobile 1 .
2/بما انك تستخدم زيت صناعي تقدر تغيره علی 10000 كلم .
3/ لا تعتمد علیالنسبة ابدا لانها غير صحيحة لاني مشيت 8000 علی الزيت و النسبة 47 % مو معقول ابدا . خصوصا ان الاستخدام كان شاق . 
4/ يفضل تشتري سيفون GM و اذا ما قدرت خذ السيفون من الوكيل الوكيل الوكيل للمرة الثالثة لان اسيدلكو كثير منها مغشوش في كل مكان . و لها اكثر من تقليد . اشتر درزن و حطه عندك و تغيره كل مرة تغير الزيت و اللي يمشي 5000 يغير مرة و مرة لا . لان السيفونات العادية تمشي 10000 كلم .
5/افضل شي تغير الزيت بنفسك خصوصا ان الموتر مرتفع و يعطيك مساحة تدخل تحتها . ولا فيه شي اسمه بنشري ثقه من تجربه مع بنشري تعامل 8 سنين او اكثر . و الوكالة ما تدري عن شغلهم . 
6 /افحص بلف التبخير PCV VALVE كل 50 الف او غيره ترا رخيص مدري كم سعره .و افتح الكتالوج و تاكد من عدد العلب لان اغلب البناشر يحط 500 ملل زيت و اغلب السيارة ما تجي بالضبط 500 ملل مثلا الاكسبدشن الجديد 5.7 لتر هم يحطون 5.5 و هذا عادي و المشكلة اذا حط 6 لتر مع الوقت تخرب صوف المكينة .
كرتون بترومين A1 ب 260 ريال فيه 12 علبة . 



up 1 down 0
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 6 شهر



يعطيك العافيه. 
وبالنسبه للسيفون اغلب الوكلاء ماعندهم غير ايسديلكو ويقولك يضمنه وحصلته في امازون بسعر رخيص الأصلي بحدود ١٠ ريال عليه عرض. 
وصدقت بلف التبخير لابد من التشييك عليه بين فتره وفتره
وبخصوص كرتون الزيت فكره تمنع استنزاف الجيوب وجاري الشراء

لاهنت ومشكور


up 0 down 0
nasser 7868 143
قبل 8 سنه و 6 شهر



طيب ي شباب ممكن سؤال 
وعشان مابغا مواضيع الزيوت تكثر 

الحين انا عندي لاندكروزر 2005 والمستخدم اللي قبلي 
يحط زيت 20 دبليو 50 
هل هذي اللزوجة مناسبة واستمر عليها ولا لا 

لأني افكر اغير الزيت بترومين a1 بس مادري ايش اللزوجة 
المناسبة لسيارتي 


up 0 down 0
hphphphp 209
قبل 8 سنه و 6 شهر



لا ياتش بي خلك على نفس اللزوجه لان تغيرك للخفيف يمكن تروح المكينه وتظهر اصوات عندك يانه تزبط وتنقص زيت
فخليك على الثقيل افضل لك


up 1 down 0
احمد شريف 3175
قبل 8 سنه و 6 شهر



هلابك اخوي
الزوجه ممتازة بحكم الموديل خليك عليها ولا تطول عليه كثير
بالتوفيق


up 1 down 0
nasser 7868 143
قبل 8 سنه و 6 شهر



طيب التاهو كم علبه ياخذ مع السيفون 
لان البنشري يحط ٦ علب كامله مع السيفون


up 0 down 0
saleem960 10
قبل 8 سنه و 6 شهر



مضبوط 6 علب مع السيفون وبدون سيفون 5 علب 


up 0 down 1
abd 511 7
قبل 8 سنه و 6 شهر



 عدد اللتيرات هو 5.75
ينقص من العلبه السادسه حاجه بسيطه. ومكتوب في كتالوج السياره
موفق


up 0 down 0
nasser 7868 143
قبل 8 سنه و 6 شهر



طيب يااخوان انا عندي مشكلة في الاربي ام احيانا ينزل والمكيف شغال ويفصل الكمبرسر خصوصا اذا واقف في زحمه او انا ماشي،وسحبت فرامل بقوه ورحت كذا ورشه قالو غير بوابه وانا نظفتها قبل شهرين 


up 0 down 0
abd 511 7
قبل 8 سنه و 6 شهر



ولازالت نفس المشكله وغيرت بواجي واسلاك بواجي وماتغير شي


up 0 down 0
abd 511 7
قبل 8 سنه و 6 شهر