أضف سؤال أو موضوع جديد          

جرب تغير زيت سيارتك بنفسك - متعة وتعلم وتوفير

up 44 down 10
أبو عبادة 4719
قبل 5 سنه و شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكتب لكم تجربتي في تغيير زيت سيارتي يوكن 2004 بعد ما صاروا في البناشر يرفعون السعر للتغيير فقط مع العلم أن التغيير لا يكلفه أكثر من 15 - 20 دقيقة وفي الغالب لا ينتظر وقت كافي لنزول الزيت فبمجرد الوقوف يفك صرة الزيت ويغير الفلتر ويربط الصرة ويصب الزيت الجديد ولا ينتظر تصفية علب الزيت

في البداية مريت قطع الغيار واشتريت فلتر زيت أصلي مع 6 علب زيت أمريكي اي سي دلكو 10 - 30 بـ 100 ريال (الصورة 1) وشريت مفتاح على مقاس الفلتر وعندي طقم مفاتيح استخدمت مفتاح 15 لفك صرة الزيت (الصورة 2)

وقفت السيارة بعد صلاة الفجر يوم السبت وتركتها 6 ساعات واقفة حتى يتصفى الزيت الي في الماكينة بالكامل (الصورة 3)

فكيت صرة الزيت وفكيت الفلتر وتركت الزيت يتصفى بالكامل طبعاً استخدمت علبة نيدو فارغة لفلتر الزيت والنصف السفلي لجالون ماء للزيت حتى ما ينزل شيء على الأرض

ركبت فلتر الزيت وشديته بيدي فقط حتى ما يكون فكه صعب بعد 5000 كم وركبت صرة الزيت بعد تنظيفها والتأكد من الوجه واكتشفت أن الجزء العلوي عبارة عن مغناطيس لالتقاط برادة الحديد

فتحت علب الزيت وركبت المحقان وصبيت الزيت 5 علب ونصف بالضبط وقفلت الغطاء

شغلت السيارة وتأكدت من ضغط الزيت ونزلت تحت السيارة للتأكد من عدم وجود أي تهريب من الفلتر أو صرة الزيت

طفيت السيارة وعدلت وقفتها وعايرت الزيت بعد ساعتين من الوقوف وكان كامل

التجربة كانت ممتعة ويتعلم الواحد منا الأساسيات في صيانة سيارته حتى لو تعطل في أي وقت يقدر يدبر نفسه

التوفير كان في حدود 50 ريال والشغل 100%


وفي الختام عندي فائدة لكم بخصوص الزيت المحروق وهي أن تصب نصف لتر في دورة المياه (أجلكم الله) عند السفر فتمنع تبخير الماء وسهولة خروج الحشرات والفئران خصوصاً لمن يسكنون الدور الأرضي

















إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


شيء طيب جدا. أحب الشخص اللي يشتغل بنفسه، يقول المثل "ما حك جلدك مثل ظفرك، فتول أنت جميع أمرك". 

وتراها سهلة ،لكن الإشكالية هي في تصريف الزيت المستهلك. 

أتمنى من الجميع تصريف الزيت بشكل لائق ولا يكبه بالشارع ولا بالبحر ولا بأي مكان ثاني، فالزيوت هذي لها مخاطرها على الصحة والبيئة. 


موفق اخوي ، وشغلك عدل لكن، أعتقد أنه الأفضل تغيير الزيت بعد تسخينه. بعد مشوار خفيف مثلا. 




سلمت ولك لايكين على موضوعين لك


up 1 down 0
mgnonk_702 600
قبل 4 سنه و 11 شهر