للفائدة ....كيفية المحافظه على القير الأوتوماتيك
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احبائي اعضاء وزوار هذا الصرح الشامخ لاحظت اثناء تصفحي لعدد من المواضيع ان هناك من يعاني من مشاكل في القير الاوتوماتيك بل ان البعض يجهل الطريقه الصحيحه لإستخدامه وكما تعلمون انه حساس جدا ويجب المحافظه عليه ويفرق فرق شاسع عن القير العايديلذا قررت ان اضع مشاركتي المتواضعه بين ايديكم لنستفيد ونفيد بعضنا........فاقول لكم ان ماهو مكتوب كان استنتاج استخدامي عمليا للقير الاوتو مابين مكسيما وجمس ولكزس وهوندا ولاند كروزر و سنتافي وازيرا وماونتنير وماركيز وفيكتورياوذلك على مدى 9 سنواتاليكم الطريقه الصحيحه لإيقاف اي سياره قير اوتو او تحريكها.... وباتباعها باذن الله لن تحصل لك اي مشاكل1- عند ايقاف السياره يجب وقوفها تماما2- وانت ماسك الفرامل ضع القير على N3- اضغط البريك4- اترك الفرامل لتستقر السياره5- حرك القير من N الى P بسرعهلأنه عند تحريكه سيمر ب R وقصدي بسرعه قبل ان يلقم ترس الريوس Rلأنه اذا لقم على الريوس يعلق عليه وهذا يسبب ضرر للتروس مستقبلا على المدى البعيد6- عند التحرك بالسياره لا تفك البريك والقير على P ابدا سيسبب تلف شديد للجربكس مع كثره هذا الفعللا تقم بفك البريك ابدا والقير على P الا وانت ماسك الفرامل وغير فورا الى N او D او R للتحرك بالسياره7- وهناك نقطه مهمه وهي عند التعشيق الى اي غيار لابد من انتظار الترس حى يلقم وذلك بهزه خفيفه للسياره8- تجنب كثره الدعس الفجائي وخاصه عندما تكون السياره واقفه وتقومها بسرعه هذا سيضر القيرويسبب مشاكل في التروس والحساسات مستقبلا9 - قم بمتابعه وعيار زيت القير باستمرار واصلح اي تهريب فورا10- فلتر القير يختلف من سياره الى اخري ولاحظت ان الياباني فلترالقير مصنوع من النحاس او الالمنيوم ايجب ان يتم تغييره كل 100000 كلملكن الامريكي مصنوع من البلاستك المقوى هذا يجب ان يتم تغييره كل 50000 بالكثير لأنه يتأثر مع الحرارهطبعا تغيير الزيت مع الفلتراخيرا ارجو من الله ثم منكم قبول هذه المشاركه المتواضعه ان كانت صوابا فمن الله وان كانت خطأ فمن نفسي والشيطان ............ومن له اي اضافه او ملاحظه فليتفضل مشكوراوالسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
موضوع رائع .
3 2
لايك تستاهل
واحب اضيف حاجه بسيطه ومهمه جدا
ماتنقل القير من وضعية ال n الى r والسياره تتحرك
او العكس
مثل انت تريوس والموتر يمشي لورا على خفيف تجي وتحط القير ب D
هذا يدمر لك القير
6 0
1 0
1 0
1 0
1 0
صاحب الموضوع يعطيك العافية ماقصرت
2 0
1 0
+1للجميع
1 0
1 0
1 0
وحبيت اضيف اضافة بسيطة
اكثر الناس عند الاشارة او الوقوف لا يجعل القير على وضع N بل يجعلة على D
ويضل ماسك الفرامل لمدة 15 ثانية او 50 او اكثر ثانية ودائما" يفعل هذا وهذا الفعل سمعت انة يعدم
كلتشات القير والافضل عند الوقوف حتى اقل الثواني ان تضع القير على وضع N
تحياتي للجميع
4 0
-(اشكرك جدا على الموضوع الجميل وجزاك الله خير يبطل ولا توقف استمر)
والله يعطيك العافيه وشكرااا لك
0 0
ابي بعض النصائح عندي جمس 94 / 454
القير مايغير ابدا علما الزيت مغيره اقل من شهر ولاهو محترق ولاناقص
رحت اكثر من ورشه قالوو لازم توضيب وانا عارف سيارتي
ماشاء الله عزمها قوي وتغيرات القير طبيعيه قبل المشكله
والمشكله حصلت مع الوالد فجاءة طلع دخان من تحت وبدات المشكله
افيدوني ومع الشكر
واعتذر من صاحب الاعلان
0 0
0 0
موضوع مهم جدا
0 0
لكن لو رتبت الموضوع وجعلت مسافات ونقاط كان افضل
لتسهيل قراءة الموضوع
2 2
قبل 10 سنه و 7 شهر