كيف اطيل العمر الافتراضي لمكينة
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم .
انا لي فترة اشوف مواضيع تتكلم عن المكينة
هل صحيح ان البليزر تطق المكينة لاني اعرف اثنين طقت عندهم : بدون اي سبب
مثلا انا اغير الزيت كل 4 الاف او 5 الاف .. وسيارتي ماشية 180 الف ... عل عمرها الافتراضي على 200 فقط
_____
هل فية طريقة عملية معرفة قوة المكينة او بالتجربة ؟
وايش القطع الي اغيرها الحين عشان تطيل العمر الافتراضي ؟
انا مغير طرمبة الموية و البواجي و الزيت و تنضيف بخاخات و بكرة الشداد
( هل لازم اغير السير و فلتر الهوا و طرمبة الزيت و تنضيف الثلاجة و موية الرديتر و البلف ولا ما يحتاج مالها دخل )
_____
بختصار ودي امشي السيارة الى 300 الف ( هل فية امل ولا لا ) وش اسوي لو فية امل
_______
وايش الاسباب الي تخليها تطققق او تشنبرر ابي كلام عن واقع تجربة :
_____________
السالفة الثانية :
اليوم الصباح جيت اشغل السيارة اشتغلت عادي خليتها لين ما حمت وجيت ابي اركب ولا اشوف بقعة مااء تقريبا 5 سم في 5 سم وفيها نقاط سودا كانها كربون هل هذا طبيعي
إبلاغ
الردود
اسال الله انه يبارك لك في الموتر ويجعله يمشي 500 الف بدون مشاكل
انت بس انتبه للسير داخل المكينه اتوقع يتغير كل فتره هذي نصيحتي والشباب يفيدونك بأكثر
2 0
0 0
ماشاء الله انت مغير طرمبة الموية و البواجي و الزيت و تنضيف بخاخات و بكرة الشداد
( هل لازم اغير السير)= السير لو مغيرو جديد لا تغيرو لانو يمشيك من 50 الي 60 الف
(هل لازم اغير فلتر الهوا)= لو مغيرو جديد لا تغيرو لانو يمشيك 50 الي 60 الف
(هل لازم اغير طرمبة الزيت)= غيرها لو كانت ضعيفه عندك
(هل لازم انظف الثلاجه)= سوي تنظيف تقريبا 50 ريال شغل يد و 15 ريال بخاخ اسيديلكو بس الافضل والاحسن كان سويتها لمن نظفت بخاخات
(هل لازم اغير موية الرديتر)= طبعا لازم تغير مويه وسوي الي اقولك عليه (اشتري 2 جالون ماء مستوبيشي مع كرتون ماء مقطره و اشتري بلف حراره من الوكاله و اشتري غطأ لديتر من الوكاله ولا تنسى تشيك على ليات الصغير والكراطيش الكبيره والقفايز وتشيك على ضبه اللديتر الي فوق والي تحت) وبعدين روح محل لديترات مضمون قولو سويلي غسيل لديتر مع المكينه في الجهاز وسعر بين 30 الي 50 ريال ويفك قربه الماء وينظفها مزبوط (بتايد او اي حاجه محلول غسيل)
(المكينه تمشيك زي ما تحب بس)= حافظ على تغيرات الزيت والسيفون كل مره وابعد عن الحراره ولا تدعس ولا تطارح فيها ولو في تهربات لا سمح الله صلح على طول ولا تمشي في الزيت كثير يعني كل 3 الاف غير (ويريت تقول ايش تستخدم من نوع الزيت مع نسبه اللزوجه)
.....................
والله يرزقو الجنه الي يعطيني لايك...(لانو بنزل موضيع نستفيد كلنا باذن لله)
والله يعطيكم العافيه وشكرااا لكم
7 1
واهم شي السياره لا يكثرون سواقينها
2 0
0 0
اخوي صديق المنتدى
انا انشاء الله بكرة بروح اضبط الموية و البلف
وبخصوص الزيت انا اتعامل مع بتورمين ( الزيت الي يكون بالسقف وينزلة بهوز ) 30/40 اتوقع ماني متاكد
وبخصوص الطرمبة ما اعرف هل هي خربانة او لا بس شكلي بغيرها لانها من الاسباب الي تعطب الدنيا
وبخصوص الجنزير المكينة كذا احد قالي بس اخاف ما احد يضبطها
0 0
بعضهم يقول اذا غيرت بعض انواع الزيت اسمع اصوات تكتكه في المكينه خفيفه
انت شوف وش افضل زيت للمحرك لان بعض الزيوت الله المستعان تنقص من عمر المكينه ماتزيده
للاسف ماني متعمق في مساله الزيوت ولا كان افدتك
0 0
تأكد من الكاتالوج عن اللزوجة التي ينصح بها المصنع
أعتقد أن جنرال موتورز تنصح بلزوجة 5w30
0 0
بنسبة للجنزير والسير و.... كل 80-90 الف تغيرها
0 0
...(تكمله)...
اقسم بالله واقسم بالله و اقسم بالله
(شوف يا اخوي ابعد عن زيت بترومين نهائي كان عندي مازدا 3 كرت السياره وعبيت بترومين وينقص كثير ومكينه اخويه ماجنا كانت ماشيه من (50 الي 80)الف مني متاكد خبطت واخويه من الدوام للبيت والعكس لا حرق ولا مطارحات ولا شي وبعدها غيرت زيت كاسترول 20-50 اشتري من محلات موثوق فيها وارخص من البنشري واشتري السيفون من الوكاله والحمدلله استخدم هدا الزيت فوق 7 سنوات والحمدلله مافي اي ملاحظه )
وانصحك تستخدمو
وبنسبه لسوالك
1- بخصوص الطرمبة الزيت (شيك عليها عند مهندس امين وشاطر)
2- بخصوص الجنزير المكينة كذا احد قالي بس اخاف ما احد يضبطها (لا تغير الجنزير نهائي لانو معاك وللعمر كله)
.....................
والله يرزقو الجنه الي يعطيني لايك...(لانو بنزل موضيع نستفيد كلنا باذن لله)
والله يعطيكم العافيه وشكرااا لكم
1 0
0 0
قبل 10 سنه و 8 شهر