أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف اطيل العمر الافتراضي لمكينة

up 1 down 0
ابو ريانـ 65
قبل 6 سنه و 8 شهر



السلام عليكم .


انا لي فترة اشوف مواضيع تتكلم عن المكينة

هل صحيح ان البليزر تطق المكينة لاني اعرف اثنين طقت عندهم : بدون اي سبب

مثلا انا اغير الزيت كل 4 الاف او 5 الاف .. وسيارتي ماشية 180 الف ... عل عمرها الافتراضي على 200 فقط

_____

هل فية طريقة عملية معرفة قوة المكينة او بالتجربة ؟
وايش القطع الي اغيرها الحين عشان تطيل العمر الافتراضي ؟

انا مغير طرمبة الموية و البواجي و الزيت و تنضيف بخاخات و بكرة الشداد
( هل لازم اغير السير و فلتر الهوا و طرمبة الزيت و تنضيف الثلاجة و موية الرديتر و البلف ولا ما يحتاج مالها دخل )

_____

بختصار ودي امشي السيارة الى 300 الف ( هل فية امل ولا لا ) وش اسوي لو فية امل
_______

وايش الاسباب الي تخليها تطققق او تشنبرر ابي كلام عن واقع تجربة :


_____________

السالفة الثانية :
اليوم الصباح جيت اشغل السيارة اشتغلت عادي خليتها لين ما حمت وجيت ابي اركب ولا اشوف بقعة مااء تقريبا 5 سم في 5 سم وفيها نقاط سودا كانها كربون هل هذا طبيعي







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


كل السيارات تمشي الى ٣٠٠ الف بالراحة بس تغيير الزيت و لا تحط إضافات على المكينة


up 0 down 0
a_aa_ma 1
قبل 6 سنه و 8 شهر



مرحبا فيك ابو ريان

اسال الله انه يبارك لك في الموتر ويجعله يمشي 500 الف بدون مشاكل

انت بس انتبه للسير داخل المكينه اتوقع يتغير كل فتره  هذي نصيحتي والشباب يفيدونك بأكثر


up 2 down 0
لحـن المفارق 534
قبل 6 سنه و 8 شهر



البقعه وين مكانها اخوي؟


up 0 down 0
m11013 923
قبل 6 سنه و 8 شهر



اهلين اخوي
ماشاء الله انت مغير طرمبة الموية و البواجي و الزيت و تنضيف بخاخات و بكرة الشداد
( هل لازم اغير السير)= السير لو مغيرو جديد لا تغيرو لانو يمشيك من 50 الي 60 الف
(هل لازم اغير فلتر الهوا)= لو مغيرو جديد لا تغيرو لانو يمشيك 50 الي 60 الف
(هل لازم اغير طرمبة الزيت)= غيرها لو كانت ضعيفه عندك
(هل لازم انظف الثلاجه)= سوي تنظيف تقريبا 50 ريال شغل يد و 15 ريال بخاخ اسيديلكو بس الافضل والاحسن كان سويتها لمن نظفت بخاخات
(هل لازم اغير موية الرديتر)= طبعا لازم تغير مويه وسوي الي اقولك عليه (اشتري 2 جالون ماء مستوبيشي مع كرتون ماء مقطره و اشتري بلف حراره من الوكاله و اشتري غطأ لديتر من الوكاله ولا تنسى تشيك على ليات الصغير والكراطيش الكبيره والقفايز وتشيك على ضبه اللديتر الي فوق والي تحت) وبعدين روح محل لديترات مضمون قولو سويلي غسيل لديتر مع المكينه في الجهاز وسعر بين 30 الي 50 ريال ويفك قربه الماء وينظفها مزبوط (بتايد او اي حاجه محلول غسيل)
(المكينه تمشيك زي ما تحب بس)= حافظ على تغيرات الزيت والسيفون كل مره وابعد عن الحراره ولا تدعس ولا تطارح فيها ولو في تهربات لا سمح الله صلح على طول ولا تمشي في الزيت كثير يعني كل 3 الاف غير (ويريت تقول ايش تستخدم من نوع الزيت مع نسبه اللزوجه)
.....................
والله يرزقو الجنه الي يعطيني لايك...(لانو بنزل موضيع نستفيد كلنا باذن لله)
والله يعطيكم العافيه وشكرااا لكم





up 7 down 1
صديق المنتدى 367
قبل 6 سنه و 8 شهر



يا رجال ركز على الحراره والزيت من تهريب ومن نقص ومن قوة ضغط الطرمبة 
واهم شي السياره لا يكثرون سواقينها 


up 2 down 0
good trader 8
قبل 6 سنه و 8 شهر



دامك تغير الزيت بوقته كل 5000 كيلومتر والمكينة حرارتها ماترتفع وضعك بالسليم وتمشيك مليون لو تحب..



up 0 down 0
ammar-512 21
قبل 6 سنه و 8 شهر



الله يجازكم الف الف خير ...

اخوي صديق المنتدى

انا انشاء الله بكرة بروح اضبط الموية و البلف
وبخصوص الزيت انا اتعامل مع بتورمين ( الزيت الي يكون بالسقف وينزلة بهوز ) 30/40 اتوقع ماني متاكد

وبخصوص الطرمبة ما اعرف هل هي خربانة او لا بس شكلي بغيرها لانها من الاسباب الي تعطب الدنيا
وبخصوص الجنزير المكينة كذا احد قالي بس اخاف ما احد يضبطها



up 0 down 0
ابو ريانـ 65
قبل 6 سنه و 8 شهر



على فكره ابو ريان قرات هنا في بعض المواضيع ان بعض الزيوت تؤثر على المكينه حسب لزوجتها 

بعضهم يقول اذا غيرت بعض انواع الزيت اسمع اصوات تكتكه في المكينه خفيفه 

انت شوف وش افضل زيت للمحرك لان بعض الزيوت الله المستعان تنقص من عمر المكينه ماتزيده

للاسف ماني متعمق في مساله الزيوت ولا كان افدتك


up 0 down 0
لحـن المفارق 534
قبل 6 سنه و 8 شهر



ترى ياخوي زيت بترومين اللي يعبونه من الخرطوم لزوجته ثقيلة 20w50 
تأكد من الكاتالوج عن اللزوجة التي ينصح بها المصنع
أعتقد أن جنرال موتورز تنصح بلزوجة 5w30


up 0 down 0
سلطان4040 1237
قبل 6 سنه و 8 شهر



انا سيارتي ماشية فوق 500000 نصف مليون ولا ضرها الحمدلله تغيير الزيت بوقته والصيانة سبب رئيسى بطول عمر المحرك 
بنسبة للجنزير والسير و.... كل 80-90 الف تغيرها 


up 0 down 0
sokar1983 271
قبل 6 سنه و 8 شهر



اهلين اخوي
...(تكمله)...
اقسم بالله واقسم بالله و اقسم بالله
(شوف يا اخوي ابعد عن زيت بترومين نهائي كان عندي مازدا 3 كرت السياره وعبيت بترومين وينقص كثير ومكينه اخويه ماجنا كانت ماشيه من (50 الي 80)الف مني متاكد خبطت واخويه من الدوام للبيت والعكس لا حرق ولا مطارحات ولا شي وبعدها غيرت زيت كاسترول 20-50 اشتري من محلات موثوق فيها وارخص من البنشري واشتري السيفون من الوكاله والحمدلله استخدم هدا الزيت فوق 7 سنوات والحمدلله مافي اي ملاحظه )
وانصحك تستخدمو
وبنسبه لسوالك
1- بخصوص الطرمبة الزيت (شيك عليها عند مهندس امين وشاطر)
2- بخصوص الجنزير المكينة كذا احد قالي بس اخاف ما احد يضبطها (لا تغير الجنزير نهائي لانو معاك وللعمر كله)
.....................
والله يرزقو الجنه الي يعطيني لايك...(لانو بنزل موضيع نستفيد كلنا باذن لله)
والله يعطيكم العافيه وشكرااا لكم



up 1 down 0
صديق المنتدى 367
قبل 6 سنه و 8 شهر