نقص الزيت المكينة ... الحلول
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم،،،،
أنا صار عندي نقص بزيت المكينة بمقدار نص علبة بعد3500 كلم رحت للورش الي قال لازم شمبر ولا
غير البلوف ولا شيك ع السلندرات عندك المهم انا مارتحت لهم (كالعادة ههههههه) المهم دخلت النت
ولقيت هـ المعلومة :
- اذا كان عندك نقص بالزيت المكينة ولا طلع عندك دخان ولا فيه زيت تحت الموتر هذا يا أما PVC valve لازم تغيره
هذا هو المسؤل عن تجميع بخار الزيت وترجيعة للصرة الزيت (الي فهمته منهم الرجاء تصحيحي اذا كنت غلطان)
وانا مرفق له صورة للمكاين التايوتا والجمس (بحكم انها سياراتي). الاوله للجمس محدد بالازرق
والصورة الاخيرة هذا هو صمام الي لازم تغيرة وتراه رخيص حول 45 ريال (بعد تحويل العملة)
- او ان فلتر الزيت مو مربوط زين .... او انه تجاري اي يهرب عند الممشى.
- او البلوف ناشفة هذي لازم تغيرها ومن علامتها دخان ابيض مايل للزراق..
وباقي العلامات ما تحضرني بس هذا الي انا مركز عليها لانها نفس مشكلتي وحبيت اشاركها معكم واذا
كان عندكم اضافات الله يحيكم تحت .... والله يوفق الجميع ويغنينا بفضله...
إبلاغ
الردود
شغل السياره وخلها دقيقتين بدون ماتدوس على دواسة البنزين
وبعد دقيقتين دوس على دواسة البنزين مره واحده
اذا طلع دخان ابيض ثم انقطع هذا يكون النقص من جلد البلوف وتحتاج تغيير
وامرهن بسيط
سبحان الله
2 0
برضك شوف الكبوت طالع حولين المكينة ان كان في ندوة او تبخير
وجه تلاجة او وجه غطا البلوف جلود التبخير
طالع تحت السيارة مكان الفلتر حق الزيت ووجه كرتير المكينة
ايش نوع الزيت اللي تحط منو
1 0
سيارتي ماركيز 2009 ماشيه 115 الف كيلو
والامور زي العسل لانقص ولاشي
وقبلها كذا فورد نفس الموضوع
والان خويي معاه فورد 2006 ماشي 261 الف والزيت يغيره بعد 10 الالف كيلو والامور طيبه
بس بلف التبخير يفضل انه يغير بعد 100 الف كيلو او بالكثير 200 الف
0 1
مرة سيفون ومرة بدون لي كم سنه ع هـ الحركة والحمد الله ما كان عندي نقص بس قبل سنه صار عندي تهريب زيت
وغيرت الصوف كاملة وراح التهريب بس صار عندي نقص عند 3000 وبعض الاحيان عند 2000... بس النقص
خف معي يوم صرت اغير الزيت عند كل 5000 والحمد الله.
1 0
انا عندي امريكي
0 0
0 0
الي عنده علم لايبخل علي
0 0
http://www.ford-trucks.com/forums/picture.php?albumid=454&pictureid=2289
0 0
0 0
0 0
وتقبلوا مروري واحترامي
0 0
واشيله ب سطحة ’ واصلحه ب 1200 شامل التركيب ومع القطعة + ’ وخلال استخدامي له شهرين الزيت ينقص من نصف علبة
الى علبة ’ وديته اكثر من مكنيكي ’ قالو الشنابر ضعيفة ’ وتحتاج توضيب ’ ( وضبته عند فلبين ب 7500 شامل )
علما باني شاريه ماشي 160.000 الف كم ’ فقط ’ بس مشاكل الاستخدام الامريكي ’ كثيرة ( وحاليا ماشاء الله تبارك الله )
لاكن اواجه فيه مشاكل كثيرة ’ ارتفاع درجة الحرارة في السفر مع تشغيل المكيف ’ ونا صراحة بنزله المعارض ابيعه
’ وبحاول اشتري جديد ’ لان مشاكل الاستخدام كثيرة ’ والله الموفق ’’
0 0
وفيه شغله مهمه جدا للرديتر اسمها Stop leakage تنثرها في الرديتر وتعمل ترميم وتسكير لجميع التهربيات والتنسيمات ويعطي حراره طبيعيه وعمر اطول للمحرك بإذن الله
0 0
0 0
لازم كل 3000 كلم تغير الزيت وبانتضام
حتى تحافظ على عمر المكينه وتمدي اكثر
في ناس يمكن يقول انا بمشي على الزيت 5الاف واكثر واقل وما ينقص الزيت
كلامهم صحيح والمكينه جديده لكن مع التكرار
يضر المكينه
سبحان الله
3 9
قبل 11 سنه